lathe machine

مقدمة عن آلة المخرطة: 16 نوعًا من آلة المخرطة

المخرطة هي واحدة من أكثر أدوات الآلات استخدامًا في مجال معالجة المعادن. هناك أنواع مختلفة من الأدوات الآلية. من الصعب على الأشخاص الذين لا يعرفون هذه الصناعة توضيح الفرق بين الأنواع المختلفة من أدوات الآلات. في هذا البحث ، نصنف من 6 أنظمة فرعية: وضع التحكم ، هيكل الآلة ، الاستخدام ، مواد المعالجة ، عدد حوامل الأدوات ، نوع أجزاء الآلة. على الرغم من وجود أنواع مختلفة من أسماء المخرطة ، إلا أن هناك حالات عرضية ، مثل مخرطة فراش الفراغ التي تحتوي أيضًا على مخرطة أفقية ، كما أن مخرطة خيوط الأنابيبآلة مخرطة CNC، لكنها لا تؤثر على فهمنا للمخرطة.

أنواع مقدمة آلة المخرطة:
حسب طريقة التحكم

  • مخرطة تقليدية
  • مخرطة CNC

حسب هيكل الآلة

  • مخرطة أفقية
  • مخرطة عمودية
  • مخرطة سرير مائلة

حسب الغرض من الآلة

  • مخرطة العمود المرفقي ، مخرطة عمود الحدبات ، مخرطة العجلة ، مخرطة المحور ، مخرطة لفة ومخرطة السبائك ، أداة آلة الخراطة والطحن ، مخرطة العجلات ، مخرطة لولبية الأنابيب

حسب المواد المجهزة

  • مخرطة النجارة
  • مخرطة قطع المعادن

مصنفة حسب عدد حاملي الأدوات

  • مخرطة CNC ذات أداة واحدة ، حامل أداة مزدوج مخرطة CNC

مصنفة حسب النوع الأساسي للأجزاء الآلية

  • مخرطة CNC نوع ظرف ، أعلى مخرطة CNC

حسب طريقة التحكم

في الوقت الحاضر ، هناك طريقتان للتحكم في المخرطة ، أحدهما التحكم اليدوي ، والآخر هو التحكم في برمجة CNC. وفقًا لطرق التحكم المختلفة ، يتم تقسيم المخرطة إلى مخرطة تقليدية ومخرطة CNC.

مخرطة تقليدية

engine lathe

تحتوي المخرطة العامة على كائن معالجة واسع ، ونطاق تعديل سرعة دوران المغزل وكمية التغذية كبيرة. يمكن معالجة الأسطح الداخلية والخارجية ، وأوجه النهاية ، والخيوط الداخلية والخارجية لقطعة العمل. يتم تشغيل هذا النوع من المخرطة يدويًا بواسطة العامل. انها سهلة التشغيل. في المرحلة المبكرة ، يتم ضبط السرعة ، ونقل الترس ، ورفع ذراع التشغيل ، ثم يتم دفع عصا التحكم للأمام. تتقدم أداة الدوران ، وتسحب الخلفية ، وتتراجع أداة الدوران إلى اليسار ، وتتجه أداة الدوران إلى اليسار. اليسار واليمين متماثلان. على الرغم من أن تشغيل السيارة العامة بسيط ، إلا أن معالجة الأجزاء هي نشاط تقني ، وسوف ينظر العمال في أدوات القياس والرسومات للمعالجة. عند تصنيع مجموعات صغيرة من الأجزاء ، تتمتع المخارط التقليدية بميزة كفاءة أكبر من CNCآلة مخرطة. مرات عديدة تمت معالجة المخارط ذات الأغراض العامة ، ولا تزال المخارط CNC في مرحلة البرمجة. بسبب هذه الميزة ، لا يزال لدى المخرطة العادية سوق ، ومناسبة لورش الصيانة والإنتاج للقطعة الصغيرة.

يمكن تقسيم هذه المخارط إلى مجموعة متنوعة من المخارط التقليدية بمواصفات مختلفة ، مثل LT6232 و LT6250 ، اعتمادًا على ارتفاع المركز ومسافة المركز. بالإضافة إلى تحويل جميع أنواع قطع العمل الدوارة ، يمكنهم أيضًا تدوير خيوط مختلفة ، مثل الخيط المتري ، وخيط البوصة ، وخيط المعامل ، وخيط القطر وخيط النهاية.

من أجل تحسين قطر المعالجة للمخرطة التقليدية ، تم اشتقاق مخرطة فراغي (تسمى أيضًا مخرطة السرج).

الطرف الأيسر من مخرطة السرير الفراغي في مقدمة صندوق الرأس غائر ويمكن أن يستوعب الأجزاء ذات القطر الكبير. شكل المخرطة مرتفع برأسين ، منخفض في المنتصف ، ويشبه السرج ، لذلك يطلق عليه مخرطة السرج. مخرطة السرج مناسبة لتصنيع الأجزاء ذات الأبعاد الشعاعية الكبيرة والأبعاد المحورية الصغيرة. إنها مناسبة لتدوير الدائرة الخارجية ، الثقب الداخلي ، الوجه النهائي ، الفتحة والمتر ، البوصة ، المعامل ، خيط الاعوجاج ، والحفر والتثقيب. ، توسيع التوسيع وغيرها من العمليات ، مناسبة بشكل خاص لمؤسسات الإنتاج دفعة واحدة. يمكن لمخرطة السرج معالجة قطع العمل ذات القطر الأكبر في أخدود السرج. يتم تقوية أدلة أداة الماكينة وطحنها بدقة من أجل تشغيل سهل وموثوق. تتميز المخرطة بخصائص القوة العالية والسرعة العالية والصلابة القوية والدقة العالية والضوضاء المنخفضة.

lathe machine

مخرطة CNC

تم تطوير مخرطة CNC من المخرطة ، ويضاف نظام التحكم بالبرنامج إلى الماكينة الرئيسية. يتم التحكم في البرنامج عن طريق البرنامج للتحكم في الماكينة لأداء العملية وفقًا للإجراء المحدد ، وإكمال دورة عملية المعالجة بأكملها.

مثل المخارط التقليدية ، تُستخدم مخارط CNC أيضًا في تصنيع السطح الدوار للأجزاء. بشكل عام ، يمكن أن يكمل تلقائيًا معالجة السطح الأسطواني الخارجي والسطح المخروطي والسطح الكروي والخيط ، ويمكنه أيضًا معالجة بعض الأسطح الدوارة المعقدة ، مثل hyperboloids. يتم تثبيت قطع العمل للمخرطة والمخرطة العادية بنفس الطريقة. من أجل تحسين كفاءة المعالجة ، فإن المخارط الهيدروليكية هي في الغالب خراطيش هيدروليكية وهوائية وكهربائية.

يشبه شكل مخرطة CNC شكل المخرطة التقليدية ، أي أنها تتكون من سرير ، وغراب رأس ، وحامل أدوات ، ونظام ضغط نظام تغذية ، ونظام تبريد وتزييت. يختلف نظام التغذية للمخرطة CNC نوعياً عن المخرطة التقليدية. تحتوي المخرطة التقليدية على صندوق تغذية وناقل التبادل. تستخدم مخرطة CNC مباشرة محرك سيرفو لدفع الشريحة وحامل الأداة عبر اللولب الكروي لتحقيق حركة التغذية. هيكل نظام التغذية مبسط بشكل كبير.
أصبحت مخارط CNC اليوم شائعة بالفعل للتحكم في الحواسيب الصغيرة. يوجد حاليًا فئتان من مخارط CNC ، إحداهما عبارة عن أداة آلية يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر الصغير ، والأخرى عبارة عن أداة آلية يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر. أثناء التشغيل ، تقوم مخرطة CNC بإجراء العمليات الحسابية وفقًا لتعليمات برنامج الإدخال وإدخال نتائج الحساب إلى وحدة القيادة. يقوم جهاز محرك التحكم بإجراء الحساب وفقًا للأمر ، وإدخال نتيجة الحساب إلى جهاز القيادة ، والتحكم في جهاز القيادة (محرك السائر) في وسط جهاز القيادة لقيادة آلية النقل الميكانيكي ، وتشغيل خطوة العمل الخاصة بالماكينة أداة (النقل الطولي والأفقي) لتحقيق حركة القطع.

حسب هيكل الآلة

مخرطة أفقية

السمة الرئيسية للمخرطة الأفقية هي أن المحور الرئيسي موازٍ لمنضدة العمل ويبدو أنه مستلق على الأرض. المخارط الأفقية مناسبة لمعالجة قطع العمل الأخف التي لا تكون كبيرة في القطر ولكنها طويلة. هذا لأن المخرطة الأفقية تتم معالجتها بواسطة ظرف الظرف والجزء العلوي مقابل قطعة العمل. يحدد هذا الهيكل أن وزن قطعة العمل لا يمكن أن يكون كبيرًا جدًا. الحمولة القصوى العادية 300 كجم ، ويمكن للمخرطة شديدة التحمل أن تتحمل 1 طن. طول المعالجة هو الميزة الرئيسية للمخرطة الأفقية بالنسبة للمخرطة العمودية.

طول المعالجة 750 مم ، 1000 مم ، 2000 مم ، 3000 مم ، 4000 مم أو حتى 8000 مم ، إلخ.

مخرطة عمودية

vertical lathe tsinfa

السمة الرئيسية للمخرطة العمودية هي أن المغزل عمودي على الطاولة وشغل الشغل مثبت على الطاولة. المخرطة العمودية مناسبة لمعالجة قطع العمل الثقيلة ذات القطر الكبير والطول القصير. هذا لأنه في المخرطة العمودية ، يكون التثبيت والمحاذاة للأجزاء مناسبًا ، والدليل الدوار بين طاولة العمل والقاعدة لديه قدرة تحمل أفضل. إن سلاسة الحركة أثناء العمل عالية ، وبالتالي فإن جودة معالجة الأجزاء عالية ، ولكن من الصعب ضمان جودة هذه الأجزاء عند وضعها على المخارط التقليدية والمخارط النهائية.

يمكن تقسيم المخارط العمودية إلى مخارط عمودية ذات عمود واحد ومخارط عمودية مزدوجة العمود. تحتوي المخارط العمودية أحادية العمود عمومًا على حامل أدوات رأسي وحامل أدوات جانبي. يحتوي كلا الحاملان على صناديق تغذية منفصلة يمكن تشغيلها بشكل فردي أو في وقت واحد للممرات الرأسية والأفقية. تحتوي المخارط العمودية الكبيرة بشكل عام على عمودين. لسهولة المعالجة ، تحتوي المخرطة العمودية ذات العمودين عمومًا على حاملي أدوات عموديين وحامل أدوات جانبي. يحتوي الملصق الأكبر حجمًا على حامل سكين جانبي على كل من العمودين.

مخرطة سرير مائلة

slant bed lathe tsinfa

يسمح هيكل السكة المائل للمخرطة بأن تكون أكثر صلابة وسهولة في إزالة الرقائق.

حسب الغرض من الآلة

مخارط العمود المرفقي ، ومخارط العجلات ، ومخارط الدرفلة ، ومخارط السبائك ، وأدوات ماكينات الخراطة والطحن ، ومخارط خيوط الأنابيب.

مخرطة العمود المرفقي

مخرطة العمود المرفقي هي نوع متخصص من المخرطة المستخدمة في آلة عنق قضيب التوصيل وجانب ذراع الكرنك لمحرك الاحتراق الداخلي والعمود المرفقي لضاغط الهواء.

مخرطة CNC ذات العجلات

المخرطة ذات العجلات CNC هي أداة آلية خاصة لتصنيع وإصلاح أزواج عجلات آلات السكك الحديدية. من أجل تحسين الأداء ونسبة السعر لأداة الماكينة ، تم تطوير نظام CNC لحامل الأداة المزدوجة للمخرطة ذات العجلات ، وتمت مناقشة القياس التلقائي وإعداد الأداة ووظائف القطع الاقتصادية لنظام CNC. إنه وضع تشغيل آلي بالكامل ، ومجهز بنظام قياس آلي ، والذي يحسب تلقائيًا معلمات القطع المثلى بعد قياس سطح مداس العجلة المراد إصلاحها.

لفة المخارط

لفة المخارط هي مخارط مصممة لمعالجة اللفائف. يتم استخدام اللفائف بشكل عام في مطحنة الدرفلة. وهي عبارة عن شكل أسطواني كبير جدًا وثقيل وثقيل به أخاديد.

آلة الخراطة والطحن

تحول وآلة طحن عالميةتعد عملية تصنيع الأدوات المركبة واحدة من أكثر عمليات المعالجة شيوعًا في عالم المعالجة. إنها تقنية تصنيع متقدمة. المعالجة الآلية المركبة هي تنفيذ عدة عمليات تصنيع مختلفة على آلة واحدة. طحنحفر، ألة قص مكانيكية. المعالجة المركبة هي الأكثر استخدامًا والأصعب هي الجمع بين الخراطة والطحن. مركز المعالجة المشترك للخراطة والطحن يعادل توليفة من مخرطة CNC ومركز تصنيع.

pipe lathe tsinfa

مخرطة لولبة الأنابيب

مخرطة لولبة الأنابيب ، والمعروفة أيضًا باسم مخرطة لولبية الأنابيب ، هي مخرطة أفقية مصممة لتحويل وصلات الأنابيب ذات القطر الكبير. تتميز بقطر ثقب كبير للعمود الرئيسي (بشكل عام 135 مم أو أكثر) وظرف ظرف في الجزء الأمامي والخلفي من صندوق المغزل. من أجل تسهيل تثبيت ومعالجة وصلات الأنابيب أو القضبان ذات القطر الكبير ، يتم استخدام المنتج على نطاق واسع في المعالجة الميكانيكية لتصنيع الآلات ، والبترول ، والكيماويات ، والفحم ، والاستكشاف الجيولوجي ، وإمدادات المياه الحضرية وصناعات الصرف.

lathe machine

حسب المواد المجهزة

مخرطة النجارة

مخرطة قطع المعادن

تشبه عربة القطع المعدنية سيارة النجارة من حيث أنها تستخدم لقطع الشغل عن طريق تدوير قطعة العمل في اتصال مع الأداة.

ومع ذلك ، فإن الاختلاف بين الاثنين كبير أيضًا:

  1. هيكل حامل السكين مختلف. سيارات النجارة أكثر مرونة. على سبيل المثال ، باستخدام مخرطة قطع معدنية لقيادة إناء ، قد يكون نقل الأداة لتشكيلها غير مريح.
  2. طبيعة الشغل مختلفة. تكون قطعة العمل في عربة الأشغال المعدنية متجانسة بشكل عام ، وتظل الكثافة والصلابة كما هي ، لذلك يمكن قطعها 3 مم في المرة الواحدة ، ويمكن نقل الأداة تلقائيًا. إذا تم استخدام الخشب بهذه الطريقة ، فسيتم استفزاز الخشب وحتى الخشب سيتمزق. سيارة القطع المعدنية الصلبة للسيارة أفضل.
  3. أدوات الخراطة مختلفة. حافة القطع لأداة الدوران ليست هي نفسها الزاوية.

مصنفة حسب النوع الأساسي للأجزاء الآلية

مخارط CNC نوع ظرف

لا تحتوي هذه المخارط على غراب ذيل وهي مناسبة لأقراص الدوران (بما في ذلك الأعمدة القصيرة). معظم طرق التثبيت عبارة عن تحكم كهربائي أو هيدروليكي ، ويحتوي هيكل الظرف على العديد من الفكوك القابلة للتعديل أو الفكوك غير المبردة (على سبيل المثال ، الفكوك الناعمة).

أعلى مخارط CNC

هذه المخارط مجهزة بمخزن ذيل مشترك أو ذيل CNC. إنها مناسبة لتدوير الأجزاء الطويلة وأجزاء الأقراص ذات القطر الصغير.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون مختلفًا وفقًا لدقة المعالجة

تنقسم المخرطة إلى مخرطة عامة ومخرطة دقيقة ومخرطة عالية الدقة. عادة ما تعتمد المخارط عالية الدقة والدقة على المخارط الدقيقة العادية. من خلال تحسين الدقة الهندسية للآلة ، وتقليل تأثيرات الاهتزاز ومصادر الحرارة ، واستخدام محامل عالية الأداء ، تتمتع الماكينة بدقة تصنيع عالية.

أي أسئلة، لا تتردد في الاتصال بنا.

cnc lathe machine

Lathe Machine Introduction: 16 Types of Lathe Machine

Lathe is one of the most widely used machine tools in the field of metal processing. There are various kinds of machine tools. It is difficult for people who do not know this industry to make clear the difference between different types of machine tools. In this paper, we classify from 6 sub-systems: control mode, machine structure, use, processing materials, number of tool holders, type of machine parts. Although different kinds of lathe names, there are cross cases, such as gap bed lathe machine also has horizontal lathe , pipe thread lathe also has CNC lathe machine , but it does not affect our understanding of the lathe.

Types of lathe machine introduction:
According to the control method

  • Conventional lathe
  • CNC lathe

According to the machine structure

  • Horizontal lathe
  • Vertical lathe
  • Slant bed lathe

According to the purpose of the machine

  • Crankshaft lathe, camshaft lathe, wheel lathe, axle lathe, roll lathe and ingot lathe, turning and milling machine tool, wheelset lathe, pipe thread lathe

According to the processed materials

  • Woodworking lathe
  • Metal cutting lathe

Classified by number of tool holders

  • Single tool holder CNC lathe, double tool holder CNC lathe

Classified by basic type of machined parts

  • Chuck type CNC lathe, top CNC lathe

According to the control method

At present, there are two control methods for the lathe, one is manual control, and the other is CNC programming control. According to different control methods, the lathe is divided into conventional lathe and CNC lathe.

Conventional lathe

engine lathe

The general lathe has a wide processing object, the adjustment range of the spindle rotation speed and the feed amount is large. The inner and outer surfaces, end faces, and internal and external threads of the workpiece can be processed. This type of lathe is mainly operated manually by the worker. It is easy to operate. In the early stage, the speed is adjusted, the gear is moved, the starting lever is lifted, and then the joystick is pushed forward. The turning tool advances, the rear pulls, the turning tool retreats to the left, and the turning tool goes to the left. Left and right are the same. Although the operation of the general vehicle is simple, the processing of the parts is a technical activity, and the workers will look at the measuring tools and drawings for processing. When machining small batches of parts,conventional lathes have a greater efficiency advantage than CNC lathes. Many times the general-purpose lathes have been processed, and the CNC lathes are still in the programming stage. Due to this feature, the ordinary lathe still has a market, suitable for single-piece, small batch production and maintenance workshops.

These lathes can be divided into a variety of conventional lathes of different specifications, such as LT6232 and LT6250, depending on the center height and center distance. In addition to turning all kinds of rotary workpieces, they can also turn various threads, such as metric thread, inch thread, modulus thread, diametric thread and end thread.

In order to improve the processing diameter of the conventional lathe, a gap bed lathe was derived(also called saddle lathe).

The left end of the gap bed lathe at the front of the headbox is sunken and can accommodate large diameter parts. The shape of the lathe is two-head high, low in the middle, and looks like a saddle, so it is called a saddle lathe. The saddle lathe is suitable for machining parts with large radial dimensions and small axial dimensions. It is suitable for turning the outer circle, inner hole, end face, slot and metric, inch, modulus, warp thread, and drilling and boring. , reaming and other processes, especially suitable for single-piece, batch production enterprises. The saddle lathe can process larger diameter workpieces in the saddle groove. The machine tool guides are hardened and finely ground for easy and reliable operation. The lathe has the characteristics of high power, high speed, strong rigidity, high precision and low noise.

CNC lathe

The CNC lathe is developed from the lathe, and a program control system is added to the main machine. The program is controlled by the program to control the machine to perform the operation according to the specified procedure, completing the cycle of the entire machining process.

Like conventional lathes, CNC lathes are also used to machine the rotating surface of parts. Generally, it can automatically complete the machining of the outer cylindrical surface, the conical surface, the spherical surface and the thread, and can also process some complex rotating surfaces, such as hyperboloids. The workpieces of the lathe and the ordinary lathe are installed in the same way. In order to improve the processing efficiency, the hydraulic lathes are mostly hydraulic, pneumatic and electric chucks.

The shape of a CNC lathe is similar to that of a conventional lathe, that is, it consists of a bed, a headstock, a tool holder, a feed system pressure system, a cooling and lubrication system. The feeding system of the CNC lathe is qualitatively different from the conventional lathe. The conventional lathe has a feed box and an exchange carrier. The CNC lathe directly uses the servo motor to drive the slide and the tool holder through the ball screw to realize the feed motion. The structure of the feed system is greatly simplified.
Today’s CNC lathes are already popularized for microcomputer control. There are currently two categories of CNC lathes, one of which is a simple microcomputer-controlled machine tool, and the other is a computer-controlled machine tool. During operation, the CNC lathe performs calculations according to the input program instructions and inputs the calculation results to the drive unit. The control drive device performs calculation according to the command, inputs the calculation result to the drive device, controls the drive device (stepper motor) at the center of the drive device to drive the mechanical transmission mechanism, and operates the working step of the machine tool (longitudinal and horizontal carriage) to realize the cutting motion.

According to the machine structure

Horizontal lathe

The main feature of the horizontal lathe is that the main axis is parallel to the workbench and looks like it is lying on the ground. Horizontal lathes are suitable for processing lighter workpieces that are not large in diameter but long. This is because the horizontal lathe is processed by the chuck and the top against the workpiece. This structure determines that the weight of the workpiece cannot be very large. The ordinary maximum load is 300 kg, and the heavy-duty lathe can bear 1 ton. The processing length is the main advantage of the horizontal lathe relative to the vertical lathe.

The processing length is 750mm, 1000mm, 2000mm, 3000mm, 4000mm or even 8000mm, etc.

Vertical lathe

vertical lathe tsinfa

The main feature of the vertical lathe is that the spindle is perpendicular to the table and the workpiece is clamped to the table. The vertical lathe is suitable for processing heavy workpieces with large diameter and short length. This is because on the vertical lathe, the clamping and alignment of the parts is convenient, and the rotary guide between the worktable and the base has better bearing capacity. The smoothness of the movement during work is high, so the processing quality of the parts is high, but the quality of these parts is difficult to guarantee when placed on conventional lathes and end lathes.

Vertical lathes can be divided into single-column vertical lathes and double-column vertical lathes. Single-column vertical lathes generally have a vertical tool holder and a side tool holder. Both holders have separate feed boxes that can be operated individually or simultaneously for vertical and horizontal passes. Large vertical lathes generally have two uprights. For ease of processing, the two-column vertical lathe generally has two vertical tool holders and one side tool holder. The larger two-poster has a side knife holder on each of the two columns.

Slant bed lathe

slant bed lathe tsinfa

The inclined rail structure allows the lathe to be more rigid and easy to remove chips.

According to the purpose of the machine

Crankshaft lathes, wheel lathes, roll lathes and ingot lathes, turning and milling machine tools, pipe thread lathes.

A Crankshaft lathe

A Crankshaft lathe is a specialized type of lathe used to machine the connecting rod neck and the crank arm side of an internal combustion engine and an air compressor crankshaft.

The CNC wheel lathe

The CNC wheel lathe is a special machine tool for machining and repairing wheel pairs of railway machines. In order to improve the performance and price ratio of the machine tool, the CNC system for the double tool holder of the wheel lathe was developed, and the automatic measurement, tool setting and economic cutting functions of the CNC system were discussed. It is a fully automatic machining operation mode, and is equipped with an automatic measuring system, which automatically calculates the optimal cutting parameters after measuring the tread surface of the wheel to be repaired.

Roll lathes

Roll lathes are lathes designed to process rolls. The rolls are generally rolls used on the rolling mill. It is a very large, heavy and heavy cylindrical shape with grooves on it.

Turning and milling machine

Turning and milling machine tool composite machining is one of the most popular machining processes in the world of machining. It is an advanced manufacturing technology. Composite machining is the implementation of several different machining processes on a single machine. Composite processing is the most widely used and the most difficult is the combination of turning and milling. The turning and milling combined machining center is equivalent to a combination of a CNC lathe and a machining center.

pipe lathe tsinfa

Pipe thread lathe

Pipe thread lathe, also known as pipe thread lathe, is a horizontal lathe designed for turning large-diameter pipe fittings. It features a large hole diameter of the main shaft (generally 135mm or more) and a chuck on the front and rear of the spindle box. In order to facilitate the clamping and processing of large-diameter pipe fittings or bars, the product is widely used in mechanical processing of machinery manufacturing, petroleum, chemical, coal, geological exploration, urban water supply and drainage industries.

According to the processed materials

Woodworking lathe

Metal cutting lathe

The metal cutting car is similar to the woodworking car in that it is used to cut the workpiece by rotating the workpiece in contact with the tool.

However, the difference between the two is also huge:

  1. The structure of the knife holder is different. Woodworking cars are more flexible. For example, using a metal cutting lathe to drive a vase, moving the tool to shape it can be inconvenient.
  2. The nature of the workpiece is different. The workpiece of the metalworking vehicle is generally homogeneous, and the density and hardness remain basically the same, so it can be cut 3mm at a time, and the tool can be automatically moved. If the wood is used in this way, the wood will be provoked and even the wood will be torn. The car hardwood metal cutting car is better.
  3. The turning tools are different. The cutting edge of the turning tool is not the same as the angle.

Classified by basic type of machined parts

Chuck type CNC lathes

These lathes have no tailstock and are suitable for turning discs (including short shafts). Most of the clamping methods are electric or hydraulic control, and the chuck structure has many adjustable jaws or non-quenching jaws (ie, soft jaws).

Top CNC Lathes

These lathes are equipped with a common tailstock or CNC tailstock. They are suitable for turning long parts and disc parts with a small diameter.

In addition, it can be different according to its processing accuracy

The lathe is divided into a general lathe, a precision lathe and a high-precision lathe. Precision and high-precision lathes are usually based on ordinary precision lathes. By improving the geometric accuracy of the machine, reducing the effects of vibration and heat sources, and using high-performance bearings, the machine has high machining accuracy.

Any questions please feel free to contact us.